الادوية الطبية

معلومات عن دواء اساكول Asacol

اساكول Asacol هو علاج من مشتقات الامينوسليسيلات, مضاد للالتهابات. آلية عمله مجهولة و لكن يعتقد بأنه يثبط انتاج عدد من المواد المهمة في عملية الالتهاب.

ما هي استخدامات أساكول؟

يستخدم عن طريق الفم أو المستقيم (تحاميل) في علاج الهجمات الحادة من التهاب القولون المتقرح (في الحالات الخفيفة الى المعتدلة)، كما يستخدم العلاج في علاج التهاب المستقيم أو/و القولون السيني .

ما هي موانع استخدام أساكول؟

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للميسالازين، أو للسالسيلات او للعلاجات الأخرى المحتوية على السولفوناميد أو لأي مكون آخر من مكونات العلاج،

ما هي الاعراض الجانبية لـأساكول؟

تعتمد الأعراض الجانبية للعلاج في حدتها و نوعها على الجرعة المستخدمة و طريقة تناول العلاج. من أعراض العاج الجانبية: صداع. ألم في البطن، تجشؤ، غثيان، إسهال. طفح جلدي. التهاب الحنجرة.

ما هي احتياطات استخدام أساكول؟

فئة السلامة أثناء الحمل: “بي”؛ لم تظهر الدراسات الحالية أضراراً على الجنين، يجب استشارة الطبيب قبل أخذ العلاج في حال كانت المريضة حامل أو تخطط للحمل. الرضاعة:قد يفرز العلاج في حليب الأم المرضع و قد يسبب حالات اسهال عند الرضّع؛ يجب استعماه بحذر في المرأة المرضع. قد يسبب العلاج خلل أو اعتلالات في الكبد؛ لذا يجب استعماله بحذر في المرضى المصابين بأمراض الكبد و قياس وظائف الكبد بشكل دوري أو تعديل الجرعة إن لزمت الحالة. قد يسبب العلاج خلل أو اعتلالات في الكلى؛ لذا يجب استعماله بحذر في المرضى المصابين بأمراض الكلى و قياس وظائف الكلى بشكل دوري أو تعديل الجرعة إن لزمت الحالة. يجب الحذر عند استخدام العلاج في المرضى المصابين بقرحة معديّة نشطة. في حال حصول ألم جديد في البطن أو في الصدر أو حالة عدم تحمل للعلاج (أعراضها: مغص في البطن، ألم حاد في البطن، اسهال دموي، حمّى، صداع، طفح جلدي)، فيجب مراجعة الطبيب بأقرب وقت ممكن لعمل الفحوصات اللازمة. لم تثبت فعالية أو سلامة استخدام العلاج في الأطفال دون سن 18 سنة.

ما هي التداخلات الدوائية لـأساكول؟

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : مضادات الحموضة، الديجوكسين، مضادات مستقبلات الهيستامين-2 (مثل الرانيتيدين)، مميعات الدم مثل الوارفرين و الهيبارين، محصرات النستقبلات بيتا (مثل البروبرانولون)، نظائر الثيوبيورين.
ما هي الأشكال الدوائية لـأساكول؟
أقراص مغلفة 400 مغ ، تحاميل شرجية 500 مغ ، حقنة شرجية 4 غ / 100 مل

ما هي ظروف تخزين أساكول؟

يحفظ العلاج في درجة حرارة الغرفة (20 – 25 درجة مئوية تقريبا) بعيدا عن الرطوبة و الضوء، و تحفظ التحميلات في درجة حرارة <25 درجة مئوية. قد تختلف ظروف التخزين المناسبة باختلاف المنتج، لذا يرجى مراجعة عبوة الدواة أو النشرة المرفقة.
كيفية استخدام أساكول
يؤخذ مع الطعام مع كوب كامل من الماء في نفس الوقت من اليوم يجب بلع القرص كاملا لا كسره او سحقه او مضغه يجب وضع كيس الحبيبات داخل الفم مع شرب الماء أو عصير البرتقال . هو أيضا متوفر على شكل حقنة شرجية أو تحميلة والتي تؤخذ عن طريق الشرج . استمر في تناول الدواء حتى لو كنت تشعر بتحسن . اخبار الطبيب ان كان لديك حساسية من الكبريت او من مشتقاته قد تصبغ التحاميل الملابس والجلد ياخذ هذا الدواء فترة طويلة حتى يعمل بشكل كامل لرؤية النتائج المرجوة أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية من mesalamine، الساليسيلات، sulfasalazine و، أو أي جزء آخر من هذا الدواء.

اسم الشركة المصنعة بالعربية تيلوت فارما

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية Tillotts Pharma AG

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق