تفسير الأحلام

تفسير معنى الكعبة المشرفة في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية بيت الله الحرام في المنام

تفسير رؤية الكعبة في المنام لابن سيرين
– رؤية الكعبة والنظر إليها: عند رؤية الكعبة في المنام، يدل على سعي الناس إليك وأن هناك حاجة لهم عندك، أو ربما هو تكريما تقربا لك.

– تدل رؤية الكعبة على أن هناك ازدحام حول منصب رفيع تود أن تناله، أو علم تنتفع به الناس وتعلمهم إياه مما يجعلهم يلتفون حولك، أو ربما يدل على نية أحدهم في طلب الزواج من ابنتك أو أختك، أما إذا كان الرائي عبدا فيدل ذلك على عتقه من سيده.

-من رأى أنه حول الكعبة ينظر لها أو يقوم بعمل من مناسك الحج فيدل ذلك على أنه سيخدم حاكما أو عالما أو أوالديه المسنين أو رجل زاهد عابد أو زوجته ليأجر بها أو سيدا يخدمه بمشقة وبر وتعب لنيل أجر أي واحد منهم، أما إن دخل الكعبة فسيتزوج إن كان أعزب.

-إن كان كافرا فإنه سيسلم ويكون من الصالحين، وإن كان بعيدا عن الدين أو غافلا عنه فيتوب الله عليه ويعود إلى الطريق السليم، لو كان الرائي عاقا لوالديه هداه الله ورجع لخدمة والديه ويحاول أن يسترضيهم، وإذا كان له حاجة في الدنيا فإنه سيدخل دار أو مكان الحاكم أو فقيه ويقضي الله أمره .

– إن كان الراوي مريض فيدل دخول الكعبة على موته بتوبة وفوز، ويكون فوزه أعظم إن رأى أنه محمولا إليها من الناس بين قوم صامتون سواء يعرفهم أو لا.

– من رأى الكعبة في مكان مختلف عن موضعها أو في مكان أخر، فإن كانت فارغة من الناي حولها فإنه يعني تعجيل من أمر يقلقه، فإن كان منتظرا للزواج فيدل على أنه سيتزوج بعد طول انتظار، وإن دخل الكعبة وهو في يريد الزواج ولا يجد زوجة مناسبة فسيهديه الله إلي خير النساء، أما إن دخل الكعبة مسرعا وقد جاء من مكان بعيد فإنه سيدخل بيت فيه زوجة صالحة بعد أن بحث عنها في كل مكان .

– أما من رأى الكعبة في غير مكانها وكان تاركا للصلاة أو غافلا عن العبادة فهو تحذير من الله له كي يتوجه إلى القبلة ويعود إلى الصلاة والعودة دين الله، أما من لم يؤد فريضة الحج ورأى الكعبة في مكان مختلف عن مكانها فيدل ذلك على تذكيره بغفلته وأن عليه الإسراع بالحج أفضل له من الموت دون قضاء فريضة الحج.

– أما عند رؤية الكعبة حولها الناس يهللون بأصوات عالية ، فيدل هذا على أن هناك حاكم عادل أو رجل يخاف الله أو إمام معروف سيأتي إليهم ليحكم بينهم بالعدل ، وقد يكون هذا السلطان أو حاكم هو شخص يحدث له حادث أو يموت شخص عزيز عليه، فيخرج الناس معه ويقفون معه.

– من رأى أن الكعبة هي بيته فسيكون له منصب وخدم وسيكون معروف بين الناس، أو أن الحاكم أو شخص ذو منصب عالي سيأتي إليه ويكرمه، ومن رأى أن الكعبة بيته ودخلها في المنام فسوف يدخلها في الحقيقة بإذن الله.

– عند رأيه الراوي أنه يلمس الحجر الأسود فهو هداية وإتباع لإمام من بلاد الحجاز، فإن هدم الحجر الأسود أو اقتلعه من مكانه أو سرقه أو أخذه لنفسه فقط، فإنها بدعة في الدين يمشي بها وينفرد بها.

مقالات ذات صلة

إغلاق