تفسير الأحلام

تفسير معنى البحر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية البحر في المنام

تفسير معنى البحر في المنام يقول لابن سيرين أن من يري بحرا و هو نائم فإن هذا يعني ملك قوي و عادل، و إذا رأي التاجر البحر فى منامه فإن هذا البحر يمثل متاعبه.

إذا رأي الشخص أنه يصب من ماء البحر فى إناء فمعنى ذلك يعني أنه سينال خيرا كثيرا، و من رأي نفسه يتبول فى البحر فإنه يقوم بعمل خاطئ و سيستمر عليه.

رؤية ماء البحر قد تدل على البلاء

و يري ابن سيرين ان ماء البحر ايضا قد يدل على البلاء او الفتنة، فمن راي البحر من بعيد فإنه سيشهد فتنة أو بلاءا، و من رأى أن ماء البحر قد غاذ و ظهرت حافتاه فهذا يعني ان البلاد سيصيبها القحط و الفقر.

و من رأي ان البحر تقلص و أصبح خليجا فقط، فإن حاكم البلد سيرحل عنها و يحل بعده الخير على أهل البلد، و من رأي نفسه ينزل فى ماء البحر و هو ماء عكر أو انه نزل ماء البحر و تلطخ بالوحل فإنه يقع فى مشكلة أو هم، و من رأي نفسه يسبح فى البحر ثم يغرق فإن هذا يعني أنه سيموت شهيدا.

البحر يدل على قرب تفريج الهم و البلاء

فإن كانت رؤية البحر او الخوض فيه لها علاقة بظهور المحن، فإن من رأي نفسه ينزل على البحر ثم يخرج منه، فإن هذا يدل على أنه فى كرب و سيفرج الله همه.

أو راي نفسه يعبر البحر من شاطئ إلى الآخر، فإنه سينجو من هم أو امر كان يشغله، و إذا رأي أحد أنه يصب من ماء البحر فى سفينة فإنه سيولد له صبي و سيعيس هذا الصبي طويلا، و من ير نفسه يغتسل من ماء البحر أو يتوضأ منه فإن الله سيفرج عنه همه أو ينجو من أمر كان يخشاه أو إن كان سجينا فسيفرج عنه.

كلمات مهرجان قصة كفاح 2 فيلو وشاعر الغية

مقالات ذات صلة

إغلاق